مؤسسات

سكيكدة:تسليم 15 عقد امتياز و 16 رخصة بناء لفائدة مستثمرين

13/02 13h33

سكيكدة - تم اليوم الأحد بسكيكدة تسليم عقود امتياز لفائدة 15 مستثمرا فضلا عن 16 رخصة بناء في مجال الاستثمار في الصناعة و الخدمات و السياحة و الفلاحة و الترقية العقارية و ذلك عبر مختلف مناطق النشاطات بالولاية و ذلك خلال حفل أشرفت عليه سلطات الولاية.

وتخص عقود الامتياز التي تم تسليمها اليوم استثمارات في صناعة الأدوية و وحدات لتحويل البطاطس و بناء و توسعة فنادق و غيرها.

وأوضح بالمناسبة والي سكيكدة محمد حجار خلال هذا اللقاء الذي جمعه بأزيد عن 50 مستثمرا عبر الولاية للاطلاع على العقبات المختلفة التي يواجهونها و محاولة إيجاد حلول لها أن هناك تعليمات صارمة خاصة بضمان متابعة إجراءات إعداد عقود الامتياز حتى يتم إصدارها و كذا مرافقة المستثمر فيما يخص إجراء طلب رخصة البناء.

كما أكد الوالي بأنه سيتم متابعة أشغال تجسيد الاستثمارات و بلوغ الأهداف المحددة في دفتر الشروط قبل أن يشير إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو تشجيع المستثمرين خصوصا الاستثمارات التي ستعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

وأوضح السيد حجار كذلك بأن الولاية ستؤمن للمستثمرين المرافقة طيلة إنجازهم لمشاريعهم مؤكدا في ذات السياق بأن الدولة تعمل على توفير العقار على اعتباره ضروري لتحقيق الانطلاقة الاقتصادية.

واستمع الوالي بالمناسبة كذلك لانشغالات المستثمرين أهمها مشكل عدم وجود المسالك للوصول إلى الأرضيات و عدم ملاءمة الأراضي الممنوحة في إطار الامتياز لنوعية النشاطات التي يرغبون الاستثمار فيها.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو