صالون - معارض

وثيقة تأمين جديدة تجمع كل الأخطار ستشرع المؤسسة الوطنية للتأمينات في تسويقها "عما قريب" (مسؤول)

23/12 11h00

باتنة - ستشرع المؤسسة الوطنية للتأمينات (س أ أ) "عما قريب" في تسويق منتوج جديد يتمثل في "وثيقة تأمين تجمع كل الأخطار" حسب ما أكده اليوم الخميس بباتنة لـ/وأج الرئيس المدير العام للمؤسسة ناصر سايس.

وأوضح نفس المسؤول على هامش اليوم الدراسي الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة الأوراس بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للتأمينات حول إدارة وتأمين الأخطار داخل المؤسسات بأن هذا المنتوج الجديد سيسهل التسيير الإداري لعقود التأمين بجمع كل الضمانات في عقد واحد وكانت في السابق تبرم على أساس عدة عقود بالنسبة للمؤسسة الاقتصادية الواحدة منها الخاص بالتأمين على الحرائق والتأمين على المسؤولية المدنية والتأمين على البضاعة وغيرها.

وأضاف بأنه سيشرع في تسويق هذا المنتوج على أقصى تقدير في بداية سنة 2018 , مذكرا بأن المؤسسة الوطنية للتأمينات كانت قد أطلقت عدة منتجات منها خدمة المساعدة التقنية لأصحاب المركبات إلى جانب المساعدة التقنية بالمنازل من خلال وضع أرقام في متناول الزبائن لطلب المساعدة في حالة حدوث أعطاب أو تسربات إلى جانب منتوج (باك لالة) الموجه للنساء بتخفيض يقدر بنسة 60 بالمائة على تأمين سيارتهن.

وأشار السيد سايس إلى أن هذا المنتوج الجديد الذي شرع في تسويقه في مارس 2017 جاء بعد دراسة أجريت في سوق التأمينات على المستوى الوطني وكشفت بأن معدل أقساط التأمين الناجمة عن حوادث المرور عند النساء لا يتعدى 12 بالمائة فيما تتعدى نسبة ال 60 بالمائة عند الرجال حيث ينتظر —كما قال— تسجيل إقبال كبير على هذا العرض بداية من 2018 لأن الكثير من النساء في 2017 كانت لهن —حسبه— عقود تأمين مع شركات أخرى.

وهناك أيضا مجال التأمين على تربية المائيات الذي خاضته المؤسسة الوطنية للتأمينات منذ فترة وكانت السباقة في ذلك و هي بصدد القيام بعملية التحسيس لكسب زبائن في هذا المجال, يضيف ذات المسؤول الذي أكد بأن الجهود منصبة حاليا على ترقية وتنويع المنتجات المقدمة للزبائن سواء المشاريع الاستثمارية والمؤسسات منها الصناعية أو الخواص مثل التأمين على الحياة وكذا التأمين على الشقق الذي ما زال "ضئيلا بالجزائر" والذي يقل معدله عن 8 بالمائة, كما قال. وأوضح ذات المسؤول بالمناسبة بأن المؤسسة الوطنية للتأمينات "الرائدة" في سوق التأمينات بالجزائر والتي يفوق عدد زبائنها 2 مليون زبون يفترض أن تنهي سنة 2017 برقم أعمال يعادل 27 مليار د.ج.

وتم خلال اليوم الدراسي الذي احتضنه فندق خاص بمدينة باتنة وحضره عديد المتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين من 5 ولايات هي باتنة وبسكرة وخنشلة وأم البواقي وتبسة التعريف بالمؤسسة الوطنية للتأمينات والعروض التي تقدمها للزبائن حيث بين المتدخلون بأنها تحتل المرتبة الأولى وطنيا في تأمين المركبات بنسبة 31 بالمائة والرابعة في المجالات الخارجة عن هذا النطاق بنسبة 13 بالمائة من سوق التأمينات وطنيا الذي يضم 24 مؤسسة تأمين منها 14 شركة لتأمين الأخطار المتعددة .

وبينت مداخلات إطارات المؤسسة الوطنية للتأمينات بأن التأمين ضد مختلف الأخطار يعطي الحماية للمؤسسات ويضمن ديمومتها. كما أنه يعتبر المحرك الفاعل للاقتصاد الوطني فيما يدخل اللقاء —وفق المصدر— ضمن مساعي المؤسسة للتقرب أكثر من الزبائن والاستماع لانشغالاتهم.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • باتنة : حجز قنطار و38 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك...اقرأ المزيد
  • سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا ...اقرأ المزيد
  • المسيلة : غرق طفل في بركة مائية ببلدية محمد بوضياف...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
فيديو