الاحداث

قالمة: دار الصناعة التقليدية ستدخل حيز النشاط "قريبا" (مسؤول)

15/01 14h11

قالمة- ستدخل في "الأيام القليلة المقبلة" دار الصناعة التقليدية لولاية قالمة حيز النشاط وذلك بعد طول انتظار من الحرفيين, حسب ما علم اليوم الأحد من مديرة السياحة والصناعة التقليدية ماجدة زنادي.

وأوضحت ذات المسؤولة لوأج بأن كل الأشغال انتهت على مستوى هذا الهيكل الهام المتواجد بمخطط شغل الأراضي الشمالي بوسط مدينة قالمة مبرزة بأنه لم يبق سوى بعض اللمسات المتعلقة بتشغيل الكهرباء.

و أضافت المتحدثة بأن دار الصناعة التقليدية التي انطلقت بها الأشغال لأول مرة في 2010 ثم توقفت لأسباب "إدارية" ليتم استئنافها مرة ثانية يمثل مكسبا هاما للحرفيين الناشطين على مستوى ولاية قالمة مشيرة إلى أن هذا المرفق يتوفر على عدد هام من الورشات المخصصة لنشاط الحرفيين إضافة إلى قاعات عرض بمساحات واسعة من اجل عرض منتجاتهم.

و أفادت كذلك بأنه بعد وضع دار الصناعة التقليدية حيز النشاط سيتم تسليمها إلى غرفة الصناعة التقليدية والحرف من أجل استغلالها بأفضل الطرق الممكنة خدمة للقطاع. من جهته, ذكر السيد بوجمعة قرنين رئيس غرفة الصناعة التقليدية والحرف بقالمة بأن الحرفيين الذين يتجاوز عددهم 10 آلاف حرفي وحرفية متوزعين على عدة قطاعات نشاط ينتظرون بشغف كبير افتتاح هذا الفضاء مشيرا إلى أن هذا الأخير سيعود بفائدة كبيرة على تطوير النشاط الحرفي بالمنطقة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تقلبات الطقس بالشريعة : خلية أزمة لحصر الأضرار...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: جمع أزيد من 3 آلاف كيس من الدم خلال رمضان ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة:تسليم 15 عقد امتياز و 16 رخصة بناء لفائدة مستثمرين ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: مشروع للتعاون بين حرفيي شمال و جنوب شرق البلاد ...اقرأ المزيد
فيديو