بيئة

عمليات تنظيف واسعة بمدينة تبسة

25/01 15h16

تبسة- تجري منذ مطلع الأسبوع الجاري عملية تنظيف واسعة بمدينة تبسة تستهدف رفع النفايات المنزلية ونقلها إلى مراكز الردم التقني حسب ما أكدته اليوم الثلاثاء مصالح الولاية.

و أوضح ذات المصدر ل /وأج أن هذه العملية التي تشارك فيها مديريتا التعمير والبناء و النشاط الاجتماعي و المؤسسة الولائية لتسيير مراكز الردم التقني و محافظة الغابات و مؤسسة نظافة تبسة و الديوان الوطني للتطهير إلى جانب مصالح بلدية تبسة قد مكنت في مرحلة أولى من رفع 529 طنا من النفايات كانت منتشرة عبر مختلف أحياء عاصمة الولاية.

و يتم في إطار هذه العملية كذلك تنظيف البالوعات وتقليم الأشجار وإزالة الأعشاب الجافة و ذلك بهدف إعطاء مدينة تبسة الوجه الذي يليق بها و تحسين الإطار المعيشي للمواطنين وفقا لذات المصدر.

و شملت هذه الحملة في مرحلة أولى أحياء باب الزياتين و ذراع الإمام و وادي زعرور و محيط مقبرة تاغدة ومحور السكة الحديدية " و هي متواصلة لتشمل نقاطا أخرى في انتظار تعميمها لتشمل كل البلديات , استنادا لما ذكرته مصالح الولاية.

وقد تم تسخير أزيد من 190 عاملا لتنفيذ هذه المهمة من عمال ورشات "الجزائر البيضاء" و البلدية و محافظة الغابات والديوان الوطني للتطهير و استعمال أزيد من 20 آلية بين شاحنات و آليات شحن و أخرى للرفع وجرارات.

للإشارة تندرج هذه العملية ضمن مخطط دوري تشرف عليه سلطات الولاية.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • سكيكدة : إيداع 4 أشخاص الحبس المؤقت و وضع 4 تحت الرقابة القضائية بعد أعمال شغب...اقرأ المزيد
  • الدعوة لتسخير موارد مالية محلية لضمان تنمية الجماعات المحلية (لقاء)...اقرأ المزيد
  • سكيكدة : إطلاق سراح 14 مهاجرا غير شرعي تم إجلاؤهم بميناء الصيد بالقل (مصدر قضائي)...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : احتجاج حوالي 100 مواطن بديدوش مراد للمطالبة بتحسين الإطار المعيشي...اقرأ المزيد
  • المسيلة : مكتبات المطالعة العمومية تتعزز ب 20 ألف كتاب (مسؤول)...اقرأ المزيد
فيديو