منشآت

باتنة: تخصيص 160 مليون د.ج لإنجاز مشروع ربط الطريقين الاجتنابيين الشمالي والشرقي لعاصمة الولاية

8/02 08h52

باتنة - تم تخصيص مبلغ بقيمة 160 مليون د.ج لمشروع ربط الطريقين الاجتنابيين الشمالي والشرقي لمدينة باتنة ببعضهما, حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء مدير الأشغال العمومية عبد الرحمان عبدي .

وصرح نفس المسؤول ل "وأج" أن هذه العملية تتضمن إنجاز جسرين صغيرين على مستوى هذا المقطع إلى جانب انجاز 1 كلم من الطرقات بعرض يقارب 25 مترا .

وقد حددت آجال استلام هذا المشروع الذي انطلقت به الأشغال مطلع فبراير الجاري "بنهاية مارس المقبل" وفقا لذات المتحدث الذي أوضح بأن هذه العملية تندرج في إطار ربط شبكة الطرق بالمدينة ببعضها البعض.

وسيسمح تجسيد هذا المقطع من الطريق يضيف مدير الأشغال العمومية بربط السكان القاطنين بمنطقة المنشار بباقي أجزاء المدينة الأخرى بالإضافة إلى تمكين مواطني عاصمة الولاية من التنقل بسهولة إلى خارج المدينة سواء من الناحية الشمالية أو الشرقية .

يذكر بأن مدينة باتنة قد استفادت فيما مضى من إنجاز طريق اجتنابي بالناحية الشرقية يربط بين مدينتي باتنة و تازولت على مسافة 12 كلم تم فتحه أمام حركة المرور في سنة 2014 إلى جانب طريق اجتنابي ثاني مزدوج على مسافة 18 كلم ودشن منتصف السنة المنقضية يستعمل من طرف مركبات الوزن الثقيل وتطلب استثمارا عموميا بقيمة 2,4 مليار د.ج .

وقد سمح هذان الطريقان الاجتنابيان بتحقيق سيولة في حركة السير وكذا فك الخناق المروري على وسط مدينة باتنة لاسيما بالناحية الشرقية حيث يربط الطريق الوطني رقم 88 المار بها عديد ولايات شرق البلاد ومنها أم البواقي وخنشلة وتبسة ويشهد على مدار السنة كثافة مرورية ملحوظة.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
  • برج بوعريريج : حجز أكثر من 17 كلغ من الكيف المعالج (درك وطني)...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: حجز 18 ألف قرص مهلوس (درك وطني)...اقرأ المزيد
فيديو