كرة القدم

وفاق سطيف - ريال بانغي : "الأفضلية للوفاق"

10/02 09h12

سطيف - سيعود وفاق سطيف إلى المنافسة القارية بعد غياب دام أكثر من سنة عندما يستقبل يوم الأحد نادي ريال بانغي (إفريقيا الوسطى) بداية من السادسة مساء في إطار الدور التمهيدي (ذهاب) لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم وهو "في رواق أفضل" من منافسه, حسب ما اعتبره المدرب المساعد لذوي اللونين الأبيض و الأسود, مليك زرقان.

و أوضح مليك زرقان ل/واج أن فريقه سيستقبل منافسه ريال بانغي وهو لا يملك عنه معلومات وفيرة سوى أن البطولة في إفريقيا الوسطى لم تنطلق بعد و أن الخصم أجرى ثلاث مقابلات تحضيرية لملاقاة الوفاق, فاز في اثنين منها و تعادل في أخرى, الأمر الذي قال عنه أنه يصب في "صالحنا من ناحية الجاهزية البدنية" باعتبار "أننا تجاوزنا منتصف البطولة في الجزائر".

و أضاف زرقان أن الوفاق مستعد للعودة إلى رابطة الأبطال "بقوة" للحفاظ على تقاليد الفريق في أقوى منافسة إفريقية, مضيفا: "علينا العودة كذلك في البطولة الوطنية لتعويض إقصاء كأس الجمهورية", مشيرا إلى أن تعادل الفريق في آخر مقابلة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس خارج الديار أمام شبيبة الساورة (0-0) رفع معنويات اللاعبين تحسبا لباقي المشوار.

و أكد مساعد المدرب عبد الحق بن شيخة أن فريقه سيسعى في مقابلة يوم الأحد الى تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف و المحافظة على شباكه نظيفة للعب مقابلة العودة بكل أريحية و أن الهدف المسطر في هذه المنافسة هو بلوغ دور المجموعات "و الكل جاهز و واع -كما قال- بحجم المسؤولية".

و بخصوص إجراء اللقاء دون جمهور و على أرضية جديدة مما قد ينعكس سلبا على أداء الفريق أكد اللاعب الدولي السابق أن "أرضية الملعب الجديدة سيتعود عليها اللاعبون خلال حصتين تدريبيتين أو ثلاث قبل مقابلة يوم الأحد", معتبرا أن اللعب دون جمهور الوفاق في موعد عودة الفريق إلى المنافسة القارية "أمر سلبي و لكنه لن يؤثر على الفريق".

و قد عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) ثلاثي تحكيم سنغالي لإدارة مواجهة وفاق سطيف أمام أولمبيك ريال بانغي مكون من الحكم الرئيسي دودا غيري و مساعديه اباباكر سيني و سيريني شيخ توري. الحكم الرابع هو السنغالي عليون سو سانديغي, فيما سيكون المصري كرم كوردي عبد الفتاح محافظا للمباراة.

للتذكير فإن وفاق سطيف غاب عن المنافسة الإفريقية بسبب العقوبة التي سلطتها الكاف على الفريق في يونيو 2016 عقب أحداث مقابلة نادي ماميلودي سانداوس الجنوب إفريقي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا و التي انهزم فيها "النسر الأسود" 2-0 بملعب 8 ماي 1945.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ميلة: باحثون يؤكدون التزام الشيخ مبارك الميلي بالتاريخ و الهوية و التوحيد...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: وضع أكثر من 15 ألف عداد مياه خلال 2017 ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة : حجز مخطوط ثمين مهرب من تونس عمره 7 قرون ونصف...اقرأ المزيد
  • باتنة : العثور على رفات شهداء داخل بئر ببلدية وادي الشعبة ...اقرأ المزيد
  • ببرج بوعريريج : إبرام اتفاقية شراكة بين الوكالة الولائية للتشغيل و مركز تسهيل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة...اقرأ المزيد
فيديو