التعليم - التكوين

50 منصب للتكوين في تركيب وصيانة الألواح الشمسية

12/02 13h30

عنابة - تم فتح 50 منصبا للتكوين في تركيب وصيانة الألواح الشمسية بعنابة وذلك تحسبا لافتتاح الدورة التكوينية في فبراير 2018 المرتقبة يوم 25 من نفس الشهر , حسب ما علم اليوم على هامش تظاهرة الأبواب المفتوحة على التكوين المهني التي انطلقت فعاليتها مساء اليوم الأحد بمركز الترفيه العلمي بعنابة .

ويعكس هذا التخصص الذي يفتح لأول مرة على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين بلعيد بلقاسم بمدينة عنابة التوجه الإستراتيجي الذي يعتمده قطاع التكوين و التعليم المهنيين لمواكبة متطلبات سوق الشغل وتوفير اليد العاملة المؤهلة في المهن الجديدة كما أشار إلى ذلك منشطو المعرض الذي أقيم بالمناسبة .

ويحظى هذا التخصص باهتمام الشباب الراغبين في خلق نشاطات خاصة في مجال تركيب الألواح الشمسية والاستثمار في النشاطات المرتبطة باستغلال الطاقات المتجددة كما أشار إلى ذلك إطارات بقطاع التكوين والتعليم المهنيين الذين أكدوا ل "وأج" أن العديد من التخصصات ذات العلاقة بالبيئة واسترجاع النفايات والسياحة والأسفار و الأنظمة المعلوماتية تلقى إقبالا كبيرا من طرف الشباب .

ولتعريف الشباب بفرص التكوين والتمهين المتاحة لاكتساب التأهيل وخلق النشاطات تم بالموازاة مع المعرض الذي افتتح حول التكوين والتمهين عبر الولاية إطلاق قافلة تحسيسية تجوب البلديات الكبرى لولاية عنابة وذلك تحسبا لافتتاح الدورة التكوينية المقبلة .

ويرتقب برسم الدخول التكويني لشهر فبراير الجاري استقبال أكثر من 4 آلاف شاب وشابة بنظامي التكوين الإقامي والتمهين من بينهم 1000 شاب سيتفيدون من فرص للتمهين على مستوى المؤسسات الاقتصادية الخاصة . وتتوفر ولاية عنابة على ما مجموعه 15 مؤسسة تكوينية من بينها ثلاثة معاهد متخصصة للتكوين والتمهين ببلديتي الحجار وعنابة تتسعان لاستقبال أزيد من 15 ألف متربص ومتربصة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • باتنة : حجز قنطار و38 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك...اقرأ المزيد
  • سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا ...اقرأ المزيد
  • المسيلة : غرق طفل في بركة مائية ببلدية محمد بوضياف...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
فيديو