أخبار محلية

ميلة: عودة التزويد بالمياه الشروب ل 10 بلديات تدريجيا

28/05 13h07

ميلة- عادت ابتداء من اليوم الأحد عملية تزويد 10 بلديات تابعة لولاية ميلة بالمياه الشروب بصفة تدريجية بعدما تم إصلاح العطب المسجل على مستوى قناة الجر بمنطقة "المخوض", حسب ما علم من خلية الإعلام والاتصال التابعة للوحدة المحلية لمؤسسة الجزائرية للمياه.

وأوضح ذات المصدر لوأج أن مصالح الوحدة تكفلت بإصلاح الانكسار الذي مس قناة جر المياه بقطر 700 مم عند منطقة "المخوض" ببلدية عين التين (شرق ميلة) بعد أن تسبب في تسربات كبيرة حالت دون وصول المياه إلى الخزانات المزودة ل 10 بلديات على غرار ميلة وفرجيوة والقرارم قوقة و وادي النجاء وعدة بلديات شمالية أخرى.

و أضاف المصدر كذلك أن مدة إصلاح العطب استغرقت 22 ساعة تقريبا ابتداء من مساء يوم الجمعة إلى غاية مساء يوم أمس السبت و يجري حاليا ملء الخزانات بحيث كلما امتلأ أحدها تنطلق عملية التزويد مباشرة للمناطق التي يغطيها.

وما أخر "بعض الشيء" معالجة الإشكال -كما قال نفس المصدر- هو إجراءات اقتناء قطع الغيار اللازمة للتدخل لأن استيفاء جميع الشروط القانونية المعمول -حسبما أضاف- تطلب بعض الوقت قبل التدخل لإصلاح العطب.

يذكر أن مدة الانقطاع كانت متفاوتة من بلدية إلى أخرى ومن حي لآخر وفق كمية المياه المتوفرة بالخزانات المزودة لكل منطقة وبلغت أقصى مدة حوالي 5 أيام متتالية وهو ما جعل المواطنين القاطنين بالبلديات المعنية على غرار بلدية ميلة يبدون مخاوف من استمرار الوضع خصوصا مع الشهر الفضيل وارتفاع درجات الحرارة وما يترتب عنه من استهلاك كبير لهذه المادة الحيوية.

وأشارت مصالح خلية الإعلام والاتصال للمديرية المحلية للجزائرية للمياه إلى أن الوحدة المحلية لهذه المؤسسة قامت بتزويد المؤسسات الاستشفائية والإدارات والمؤسسات التعليمية باحتياجاتها من المياه طيلة مدة الانقطاع عن طريق الصهاريج.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تقلبات الطقس بالشريعة : خلية أزمة لحصر الأضرار...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: جمع أزيد من 3 آلاف كيس من الدم خلال رمضان ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة:تسليم 15 عقد امتياز و 16 رخصة بناء لفائدة مستثمرين ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: مشروع للتعاون بين حرفيي شمال و جنوب شرق البلاد ...اقرأ المزيد
فيديو