أخبار محلية

طموح لتحصيل 2 مليار و 500 مليون دج من الاشتراكات سنة 2018

28/05 13h11

قسنطينة- تطمح وكالة قسنطينة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء لتحصيل مبلغ 2 مليار و 500 مليون دج من اشتراكات المنتسبين لها خلال سنة 2018, حسب ما كشفت عنه اليوم الأحد مسؤولة خلية الإصغاء بهذه الوكالة, أمينة درويش. و أوضحت ذات المسؤولة لوأج بأنه علاوة على تحصيل هذا المبلغ تم أيضا تسطير هدف بلوغ أكبر قاعدة انتساب ممكنة للوكالة بتاريخ 31 ديسمبر 2018 مردفة بأنه منذ مطلع السنة الجارية تم تحصيل 53 بالمائة من هذه الميزانية التقديرية.

و بعد أن تحدثت عن أهم المزايا و التحفيزات الممنوحة من طرف الوكالة لفائدة منتسبيها لاسيما من خلال جدولة تسديد ديونهم الخاصة بالاشتراكات السابقة حسب إمكاناتهم المالية مع تحيين بطاقات الشفاء الخاصة بهم و كذا إمكانية إعفائهم من زيادات التأخير أو على الأقل تقليصها إلى النصف بعد دراسة ملفاتهم من طرف اللجنة المحلية للطعن المسبق, أوضحت السيدة درويش بأن عدد المنتسبين للوكالة المحلية بلغ حاليا 52 ألفا.

و بعد أن أشارت إلى توجيه 11 ألف دعوة لتسديد الاشتراكات خلال نفس الفترة أضافت بأنه تم لحد الساعة إحصاء ما لا يقل 5 آلاف متخلف عن تسديد اشتراكات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء بقسنطينة. وأضافت في ذات السياق أنه بانتهاء الآجال الرسمية التي تم تحديدها ب30 يونيو 2018 ستتخذ كل الإجراءات القانونية في حق المتأخرين الذين دعتهم إلى الاستجابة و الاستفادة من التسهيلات المقدمة فضلا عن تجنب عقوبات التأخير مشيرة الى أنه في إطار مسعى التقرب من المواطنين المنتسبين للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء لاسيما الفلاحين سيتم عما قريب فتح شباك جواري ببلدية عين عبيد.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ميلة: هلاك شخص دهسته سيارة بشلغوم العيد /حماية مدنية/...اقرأ المزيد
  • المسيلة : تفكيك شبكة مختصة في سرقة المواشي ...اقرأ المزيد
  • ميلة: تسجيل احتراق أزيد من 56 هكتارا من الغابات ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: عطب بمحول كهربائي يمون إحدى مضخات سد قنيطرة يتسبب في  تذبذب توزيع مياه الشرب بأربع بلديات /الجزائرية للمياه/...اقرأ المزيد
  • تبسة : إجراءات مستعجلة لاستدراك التأخر المسجل في إنجاز السكن...اقرأ المزيد
فيديو