مسرح

ميلة: "ناس الليل" تمتع جمهور المسرح بدار الثقافة مبارك الميلي

30/05 16h43

ميلة, 30 مايو 2018 (وأج) - استمتع جمهور المسرح بدار الثقافة مبارك الميلي بميلة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء بالعرض المسرحي "ناس الليل" الذي تم إنتاجه هذه السنة بالشراكة بين المسرح الجهوي لولاية سكيكدة و تعاونية المرح للفن الكوميدي.

وقد استطاع بطلا العمل "رايدر" حارس العمارة و"سويدة" حارس حظيرة السيارات من خلال الحوار الذي دار بينهما طيلة ساعة و10 دقائق من الزمن, نقل وتشريح مجموعة من الظواهر السلبية التي تمارس ليلا على مستوى الحيز البسيط الذي يعملان فيه.

و كان كل حارس يسرد للآخر ما يصادفه خلال عمله ليلا و ذلك في قالب هزلي كوميدي ما لاق تجاوبا وتفاعلا كبيرين من الجمهور الغفير الذي كان حاضرا لمشاهدة هذا العرض.

و قد تناول هذا العمل الذي كتبه وأخرجه محمد شواط من ولاية سيدي بلعباس عدة مواضيع موجودة في المجتمع على غرار الدروس الخصوصية واستغلال التلاميذ وأوليائهم من قبل بعض الأساتذة و أيضا بعض التصرفات المخلة للحياء وتأثير ذلك على المحيط فضلا عن مشكل الدين والتهرب من السداد وهي كلها ظواهر تمارس من قبل سكان العمارة التي يحرسها "رايدر" الذي يعتبر الصندوق الأسود الخاص بها.

وحسب الممثل مولود شريفي الذي تقمص شخصية "سويدة" فإن هدا العرض كان إسقاطا على الواقع المعاش تناول الصراع الذي يدور بين الشخصيتين الوحيدتين بالعمل والطبقة الأخرى المتمثلة في بقية أفراد المجتمع الذين يقومون بممارسات وسلوكيات سلبية يلحظها الحارسان وينتقدانها بطريقة ساخرة. (وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو