فلاحة

الطارف : توقع تحقيق محصول يفوق 500 ألف قنطار من الحبوب (مسؤول)

9/06 13h13

الطارف, 7 يونيو 2018 (وأج) - يتوقع تحقيق محصول ب 513166 قنطارا من مختلف أنواع الحبوب في ختام حملة الحصاد و الدرس التي ستستهل قريبا عبر ولاية الطارف, حسب ما أفاد به اليوم الخميس المدير المحلي للمصالح الفلاحية, كمال بن الصغير.

و أوضح نفس المسؤول أن من مجموع 26765 هكتارا ( 22338 هكتارا مخصص لزراعة القمح الصلب و 1000 هكتار للقمح اللين ) تتوقع المصالح الفلاحية تحقيق إنتاج ب 446760 قنطارا من القمح الصلب و 15 ألف قنطار من القمح اللين و 51405 قنطار من الشعير.

و أضاف بشأن حملة الحصاد و الدرس التي سيشرع فيها منتصف يونيو الجاري أنه تم تسخير 44 حاصدة دارسة من بينها 13 تابعة لتعاونية الحبوب و البقول الجافة بالإضافة إلى عتاد آخر متنوع موجه لتسهيل جمع و شحن الإنتاج نحو نقاط التخزين.

و بالإضافة إلى خمس نقاط للجمع و التخزين بقدرة استيعاب إجمالية تصل إلى 205 آلاف قنطار و مطمر تخزين بقدرة 500 ألف قنطار يقع ببلدية شبيطة مختار مستودع آخر موجه لتخزين الحبوب ببلدية بوحجار , حسب ما علم من مديرية المصالح الفلاحية.

و بعد أن ذكر بأن تدابير خاصة تم اتخاذها لأجل تحسين ظروف استقبال المحصول لاسيما من خلال تجهيز مستودع بوحجار الذي يتوفر على جسر للوزن و كذا تزويد بعض نقاط الجمع بآلات لضخ الحبوب و زيادة وسائل النقل التي تقوم بدورات يومية بين نقاط الجمع و المطامر التابعة لتعاونية الحبوب و البقول الجافة, أكد مدير المصالح الفلاحية كذلك بأن تأطيرا في مجال الصحة النباتية للحبوب سيتم تسخيره عبر المستثمرات الفلاحية إلى غاية جمع المحصول من طرف لجنة ولائية.

و أبدى مدير المصالح الفلاحية "تفاؤله" بتحقيق محصول جيد بالنظر كما قال- إلى كميات الأمطار المتساقطة هذا الموسم قبل أن يشير أيضا إلى التحكم في المسار التقني من طرف الفلاحين الذين قاموا بمعالجة الحقول للوقاية من الأمراض النباتية و تخصيب المساحات المزروعة من أجل تحسين المردود.

و فضلا عن جهاز مكافحة حرائق المحاصيل فقد تم تنظيم قافلة تحسيسية جابت المستثمرات الفلاحية بهدف ضمان النجاح لحملة الحصاد و الدرس المقبلة وفقا لنفس المصدر.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
  • برج بوعريريج : حجز أكثر من 17 كلغ من الكيف المعالج (درك وطني)...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: حجز 18 ألف قرص مهلوس (درك وطني)...اقرأ المزيد
فيديو