منشآت

استلام الشطر الأول لتوسعة ترامواي قسنطينة ’’نهاية 2018" (مسؤول)

9/06 13h29

قسنطينة, 6 يونيو2018(وأج) - من المرتقب استلام الشطر الأول لمشروع توسعة ترامواي قسنطينة الذي يربط بين حي زواغي سليمان و مدخل مدينة علي منجلي "نهاية السنة الجارية (2018)" , حسب ما صرح به اليوم الأربعاء الوالي عبد السميع سعيدون.

و أوضح ذات المسؤول في تصريح ل /وأج/ على هامش زيارة قام بها إلى دائرة عين عبيد التي تضم أيضا بلدية ابن باديس بأنه تم الشروع على مستوى بعض المقاطع في وضع الطريق الإسمنتي بالخرسانة و كذا السكة الحديدية.

و تسجل أشغال إنجاز توسعة ترامواي قسنطينة الرابطة بين محطة زواغي سليمان ومدخل مدينة علي منجلي على امتداد حوالي 7 كلم, نسبة تقدم بشكل عام ب 50 بالمائة , حسب ما أضاف , مشيرا إلى أن الأشغال تسير حاليا بوتيرة "جد متسارعة" وذلك من خلال تكثيف الفرق العاملة بالورشات.

وبعدما أشار إلى الأثر الإيجابي لهذا المشروع في تحسين ظروف تنقل المواطنين وتخفيف الضغط على حركة سير المركبات بين مدينتي قسنطينة وعلي منجلي , أبرز الوالي أن الأشغال تعرف "قفزة نوعية" وأن هذا المشروع يواجه إشكالية واحدة تتمثل في الجسر العابر للطريق السيار شرق-غرب والذي يتطلب إنجازه هيكلا حديديا يستورد من الخارج .

وإذا ما سارت الأشغال بنفس الوتيرة فإن استلام الشطر الأول من توسعة الترامواي الذي يعتبر مفخرة المدينة "سيكون نهاية السنة الجارية 2018 ", حسب ما أكده ذات المسؤول .

وكان والي الولاية قد عاين خلال هذه الزيارة أشغال إعادة تأهيل الطريق الولائي رقم 16 الرابط بين بني يعقوب إلى غاية الحدود الإدارية مع ولاية سكيكدة وكذا الطريق الولائي رقم 27 بين قرية الحمبلي و الحدود الإدارية مع ولاية قالمة حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال في المحور الأول 55 بالمائة والثاني ب90 بالمائة .

وشدد نفس المسؤول على ضرورة استكمال هذين المحورين من الطريق لفك العزلة عن سكان منطقة بني يعقوب , مفيدا أنه سيتم تخصيص حافلة أو حافلتين لأبناء المنطقة للتوجه إلى شواطئ ولاية سكيكدة التي تبعد ب 80 كلم خلال موسم الاصطياف.

ولدى تدشينه المحلقة الإدارية لمنطقة بني يعقوب ببلدية ابن باديس , شدد الوالي على ضرورة ربط مثل هذه الملحقات البلدية بشبكة الألياف البصرية وذلك لضمان تحسين الخدمة العمومية واستخراج الوثائق البيومترية.

وعند معاينته مشروع 4 آلاف سكن عمومي إيجاري ببلدية عين عبيد لاحظ السيد سعيدون بأن أشغال التهيئة الخارجية لهذا المشروع تعرف "تأخرا ملحوظا" , داعيا المسؤولين المعنيين إلى تقديم إعذارات للشركة الأجنبية المكلفة بإنجاز أشغال التهيئة و كذا تطبيق عقوبة التأخير.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ميلة: هلاك شخص دهسته سيارة بشلغوم العيد /حماية مدنية/...اقرأ المزيد
  • المسيلة : تفكيك شبكة مختصة في سرقة المواشي ...اقرأ المزيد
  • ميلة: تسجيل احتراق أزيد من 56 هكتارا من الغابات ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: عطب بمحول كهربائي يمون إحدى مضخات سد قنيطرة يتسبب في  تذبذب توزيع مياه الشرب بأربع بلديات /الجزائرية للمياه/...اقرأ المزيد
  • تبسة : إجراءات مستعجلة لاستدراك التأخر المسجل في إنجاز السكن...اقرأ المزيد
فيديو