LOCALES

ميلة: هلاك 12 شخصا في حوادث سير خلال ال 4 أشهر الأولى من السنة الجارية (درك وطني)

13/06 15h23

ميلة 12 يونيو 2018(وأج) - سجلت مصالح الدرك الوطني ضمن دائرة اختصاصها بولاية ميلة هلاك 12 شخصا في 25 حادث سير وقع خلال ال 4 أشهر الأولى من السنة الجارية (2018) حسب ما ورد في حصيلة تم عرضها اليوم الثلاثاء في الأبواب المفتوحة على جهاز الدرك الوطني بدار الثقافة مبارك الميلي.

وتعتبر هذه الحصيلة مرتفعة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية التي بلغ فيها عدد القتلى في حوادث السير 9 أشخاص رغم تسجيل 44 حادثا مروريا, وفق ما تضمنته الشروح التي تم تقديمها بالمناسبة.

و قامت وحدات الدرك الوطني خلال نفس الفترة كذلك بالسحب الفوري ل 6428 رخصة سياقة و بغرامات مالية مترتبة عن مخالفات قانون المرور قاربت 35 مليون 700 ألف د.ج مقابل سحب 3235 رخصة وغرامات تقارب 44 مليون و800 ألف د.ج في نفس الفترة من السنة الماضية.

و تضمن المعرض المنظم بمناسبة الأبواب المفتوحة على جهاز الدرك الوطني التي حملت شعار "جيش -أمة" وتستمر إلى غاية يوم الخميس المقبل عدة أجنحة تتيح للزوار الإطلاع من خلالها على كل مهام هذا الجهاز والتعرف عليه عن قرب كما تم عرض شريط فيديو بعنوان "الدرك الوطني.. عصرنة واحترافية".

وأكد قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمناسبة العقيد فتحي مقراني بالمناسبة أن هذه التظاهرة أصبحت تقليدا راسخا يهدف للتواصل ما بين مؤسسة الدرك الوطني و مختلف شرائح المجتمع.

و تم أيضا تكريم العديد من المنتسبين لهذا الجهاز وتسليم كراسي متحركة لمعاقين حركيا وتكريم مجاهدين و صحفيين محليين بالإضافة إلى تقديم بساحة دار الثقافة مبارك الميلي استعراضات متنوعة من طرف فرق التدخل التابعة لجهاز الدرك الوطني. (وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • طموح لتحصيل 2 مليار و 500 مليون دج من الاشتراكات سنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ميلة: عودة التزويد بالمياه الشروب ل 10 بلديات تدريجيا ...اقرأ المزيد
  • باتنة : استلام عما قريب مركب ثقافي ببلدية فسديس...اقرأ المزيد
  • سكيكدة : إيداع 4 أشخاص الحبس المؤقت و وضع 4 تحت الرقابة القضائية بعد أعمال شغب...اقرأ المزيد
  • الدعوة لتسخير موارد مالية محلية لضمان تنمية الجماعات المحلية (لقاء)...اقرأ المزيد
فيديو