أخبار محلية

باتنة : إعطاء إشارة تشغيل الربط بالكهرباء الريفية لفائدة 50 عائلة ببلدية لمسان

13/06 15h24

باتنة 12 يونيو2018(وأج) - أعطيت اليوم الثلاثاء وسط فرحة المستفيدين إشارة تشغيل الربط بالكهرباء الريفية لفائدة 50 عائلة تقطن بمنطقتين نائيتين ببلدية لمسان التابعة لدائرة أولاد سي سليمان التي تقع غرب مدينة باتنة على مسافة حوالي 50 كلم.

وتم خلال هذه العملية التي أشرف عليها والي الولاية عبد الخالق صيودة تشغيل الربط بالكهرباء لفائدة 30 عائلة بحي التجزئة رقم 2 وكذا 20 عائلة أخرى بقرية بوينسان في إطار عملية توسعة.

وتم بالمناسبة معاينة مشروع تزويد قريتي أولاد واش التي تضم 147 عائلة و أولاد بيطام التي تقطنها 34 عائلة بالطاقة الكهربائية حيث تقدمت به الأشغال, حسب ما ورد في الشروحات التي قدمت بعين المكان ب 60 بالمائة على أن يسلم قبل موعده المحدد ب 18 شهرا حسب ما أكدته المديرة المحلية للطاقة رزيقة يحياوي.

وأوضحت ذات المسؤولة بأن هذا المشروع يتضمن في مجمله ربط التجمعات السكانية أولاد واش وأولاد بيطام وحي التجزئة رقم 2 وتوسيع بوينسان ببلدية لمسان بغلاف مالي إجمالي يقدر ب55,646 مليون د.ج ممول من ميزانية الولاية من أجل توصيل هذه الطاقة إلى 220 عائلة تقطن بالمنطقة حيث تقدر تكلفة كل توصيلة بحوالي 252 ألف د.ج.

ووعد والي الولاية بعد استماعه لانشغالات المواطنين ببوينسان بلمسان بالتكفل بإنجاز الطريق الرابط بين هذه القرية و الطريق الوطني رقم 86 على عاتق ميزانية الولاية, معلنا بأن المنطقة ستستفيد من عملية للربط بشبكة الغاز الطبيعي ضمن البرنامج الخاص الذي استفادت منه الولاية خلال الزيارة الأخيرة لوزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى باتنة.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • باتنة : حجز قنطار و38 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك...اقرأ المزيد
  • سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا ...اقرأ المزيد
  • المسيلة : غرق طفل في بركة مائية ببلدية محمد بوضياف...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
فيديو