أخبار محلية

المهرجان المحلي للمسرح المحترف بقالمة بداية من الاثنين

23/06 15h07

قالمة - ستنشط 9 مسرحيات المنافسة الرسمية للطبعة ال11 للمهرجان الثقافي المحلي للمسرح المحترف بقالمة بداية من الاثنين المقبل و إلى غاية 29 يونيو الجاري من أجل التأهل للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة حسبما أكده اليوم الخميس لوأج محافظ المهرجان رشيد جرورو.

وأوضح المتحدث بأن المسرحيات المعنية بالمسابقة الرسمية لهذه التظاهرة التي سيحضن فعالياتها المسرح الجهوي محمود تريكي بقالمة تمثل أعمالا فنية قامت بها تعاونيات وجمعيات مسرحية و فنية تنشط بولايات شرق و وسط شرق البلاد مبرزا بأن المهرجان هو محطة تصفوية خاصة بتعاونيات هذه الولايات.

وذكر المحافظ بأن الأعمال المتنافسة تتمثل في مسرحيات أنجزتها تعاونيات وجمعيات فنية تنشط بولايات قسنطينة وسطيف وتبسة وجيجل وبرج بوعريريج والمسيلة إضافة إلى بومرداس و الجزائر العاصمة وقالمة.

وقد تم اختيار 3 أسماء فنية ضمن لجنة التحكيم التي ستتكفل باختيار المسرحية المتأهلة للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة حسب المصدر الذي أشار إلى أن اللجنة ستتشكل من الفنان العمري كعوان والفنانة مفيدة عداس والمختص في السينوغرافيا الأستاذ جاب الله حمزة.

وإلى جانب المنافسة الرسمية سيتم تكريم 3 أسماء فنية فارقت الحياة في الفترة الأخيرة. ويتعلق المر بكل من الممثلة صونيا والممثل الفكاهي الشيخ عطاالله إضافة إلى الشيخ لعويني وهو ممثل ومغني من ولاية قالمة حسبما ذكره نفس المحافظ مضيفا بأن المهرجان يتضمن لفتة تكريمية أخرى للفنان الراحل عز الدين مجوبي من خلال تخصيص حفل الافتتاح لعرض مسرحية "حافلة تسير" من طرف فرقة من مدينة عزابة بسكيكدة مسقط رأس هذا الفنان.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: جمع أزيد من 3 آلاف كيس من الدم خلال رمضان ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة:تسليم 15 عقد امتياز و 16 رخصة بناء لفائدة مستثمرين ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: مشروع للتعاون بين حرفيي شمال و جنوب شرق البلاد ...اقرأ المزيد
فيديو