التعليم - التكوين

سكيكدة : استلام هياكل جامعية جديدة بحلول الدخول الجامعي المقبل

3/07 22h20

سكيكدة - سيتم بحلول الدخول الجامعي المقبل بجامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة استلام عديد الهياكل البيداغوجية الجديدة, حسب ما علم اليوم الثلاثاء من مديرها, سليم حداد.

و أوضح نفس المسؤول ل /وأج على هامش مراسم اختتام السنة الجامعية 2017-2018 التي احتضنتها قاعة المحاضرات لكلية العلوم الفلاحية بذات الجامعة أن الأمر يتعلق ب 4 آلاف مقعد بيداغوجي جديد سيضاف إلى 2400 موجودة حاليا ما سيعزز كما قال- قدرة استقبال الطلبة عبر كليات هذه الجامعة. و أضاف المتحدث أنه سيتم كذلك استلام إقامة جامعية تتسع ل 2000 سرير و كذا مبنى يضم 5 مخابر و قاعة للمحاضرات تتسع ل 600 مقعد . من جهة أخرى و بخصوص التكفل بالجانب الاجتماعي للأساتذة, أفاد السيد حداد أنه سيتم بحلول الدخول الجامعي المقبل توزيع قرارات الاستفادة من 220 سكن وظيفي للأساتذة و كذا تسليم مفاتيح 70سكنا آخر . بدوره أفاد نائب مدير الجامعة مكلف بالبيداغوجيا مراد مرجاوي أن الدخول الجامعي المقبل سيتميز بفتح 117منصب دكتوراه على مستوى عديد التخصصات التي تدرس بجامعة 20 أوت 1955على غرار الحقوق و المحاسبة و الفيزياء و الأدب العربي و علم النفس و علوم الإعلام و الاتصال. كما سيشهد الموسم الجامعي المقبل تفعيل و تثمين عدد من الاتفاقيات التي أبرمت من قبل مع جامعات أوروبية حيث سيتم إرسال طلبة لتحضير شهادات الدكتوراه إلى جامعات نرويجية و سويدية و إسبانية, وفقا لما أكده ذات المصدر. للإشارة فقد تخرج خلال الموسم الجامعي 2017- 2018 من جامعة سكيكدة 6400 طالب في الليسانس و 2500 طالب آخر في الماستر فيما تتوقع إدارة الجامعة استقبال في الدخول المقبل ما يفوق 9 آلاف طالب جديد من الناجحين في امتحان بكالوريا 2018 .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ميلة: هلاك شخص دهسته سيارة بشلغوم العيد /حماية مدنية/...اقرأ المزيد
  • المسيلة : تفكيك شبكة مختصة في سرقة المواشي ...اقرأ المزيد
  • ميلة: تسجيل احتراق أزيد من 56 هكتارا من الغابات ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: عطب بمحول كهربائي يمون إحدى مضخات سد قنيطرة يتسبب في  تذبذب توزيع مياه الشرب بأربع بلديات /الجزائرية للمياه/...اقرأ المزيد
  • تبسة : إجراءات مستعجلة لاستدراك التأخر المسجل في إنجاز السكن...اقرأ المزيد
فيديو