أخبار محلية

قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات

15/07 09h48

قسنطينة سيشرع قريبا في أشغال إنجاز مشروع حماية بلدية ابن باديس التابعة لدائرة عين عبيد بقسنطينة, من الفيضانات التي تهدد سكان هذه المنطقة كل فصل شتاء وحتى خلال تساقط الأمطار الرعدية في باقي فصول السنة , حسب ما علم اليوم السبت من المدير المحلي للموارد المائية, نجيب بخوش.

و أوضح ذات المسؤول , في تصريح ل/وأج, أن هذا المشروع تطلب تسخير غلاف مالي بقيمة 175 مليون د.ج مقتطع من ميزانية الولاية, مردفا بأنه تم الانتهاء من إعداد كل الدراسات التقنية للمشروع الذي لن تتجاوز أشغال إنجازه ال6 أشهر. و أضاف السيد بخوش أن هذا المشروع يتضمن إنجاز العديد من القنوات المصنوعة من الخرسانة المسلحة ذات الشكل المستطيل و التي يصل ارتفاعها إلى 1,5 متر و كذا المقعرة علاوة على قنوات الربط و البالوعات و مصبات الصرف الصحي , مع إنجاز جوامع للمياه مصنوعة هي أخرى من الخرسانة المسلحة لربطها بالقناة الرئيسية المتواجدة بتلك المنطقة و التي ستخضع هي الأخرى لإعادة تأهيل لزيادة قدرتها الاستيعابية, ناهيك عن إنجاز بالوعات مخصصة لتوجيه مياه الأمطار خارج المحيط العمراني. و أشارإلى أنه من شأن هذا المشروع "الهام" حماية المنطقة الشرقية و الغربية لبلدية ابن باديس من الفيضانات على غرار أحياء جعفارو و 400 مسكن و سعدة صالح و زويكري على وجه الخصوص و منع الفيضانات في الطرق الرئيسية للمدينة و كذا توجيه سيول الأمطار نحو القنوات الموجودة لحماية المدينة من الفيضانات.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • جامعة قسنطينة 2 : أكثر من 2800 برنامج كمبيوتر صممها طلبة باحثون  في كلية تكنولوجيات الاتصال و الاعلام الحديثة منذ سنة 2012 ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: هلاك شخص و إصابة آخر في حادث سير ببلدية قصر الصبيحي ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
فيديو