الثقافة

سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا

28/07 12h10

سكيكدة - استقطبت فعاليات ليالي روسيكادا للضحك التي انطلقت سهرة الخميس إلى الجمعة بساحة المارينا بسطورة بمدينة سكيكدة في أولى عروضها جمهورا غفيرا.

وقد استمتع الجمهور السكيكدي و كذا زوار الولاية الذين يقضون عطلتهم الصيفية بها بمونولوج "العودة" للفنان المسرحي ابن مدينة سكيكدة سيف الدين بوهة الذي أدخل البسمة و الفرحة على جميع الحضور بعرض كل ما يمكن القول عنه بأنه كان "متكاملا " على حد تعبير غالبية الحضور الذين تحدثت إليهم /وأج.

وعالج عز الدين بوهة في قالب كوميدي ساخر من خلال المونولوج الذي قدمه واقعا معاشا لشاب يتقدم لخطبة إحدى الفتيات فيشترط عليه أهلها شروطا تعتبر عادية و بسيطة بالنسبة للزواج إلا أنها تعد خيالية بالنسبة له باعتباره شابا بطالا و أيضا بسبب أزمة السكن التي يعاني منها. واستحسن الحضور مثل هذه التظاهرات التي تعمل —حسبهم— على إنعاش الفعل الثقافي بالولاية و تنشيط الليالي الصيفية لهذه المدينة الساحلية لاسيما و أن جل النشاطات التي يتم تقديمها "عائلية بامتياز" و بإمكان الجميع حضورها و الاستمتاع بها.

وستستمر ليالي سكيكدة للضحك إلى غاية الفاتح أغسطس الداخل بعروض مختلفة لفنانين من داخل و خارج الولاية على غرار حفيظ و مولود و كذا حمزة خلالفة و جلال بوشليط, إضافة إلى الثنائي كمال و فؤاد و سليم آلك و الفنانين شوشو و توفيق مزعاش, فضلا عن الفنان الكوميدي مراد صاولي. كما ستتخلل هذه الليالي المنظمة من قبل مديرية الثقافة لولاية سكيكدة بالتنسيق مع كل من قصر الثقافة و دار الثقافة و المسرح الجهوي لسكيكدة و المجلس الشعبي البلدي عروض و ألعاب في الخفة من شأنها أن تستقطب الجمهور الصغير أيضا الذي تعج به ساحة مارينا كل سهرة إلى ساعات متأخرة من الليل.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • الطارف : هلاك طفلة دهستها حافلة بسيدي قاسي (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: استلام 80 وحدة سكنية بدائرة الحدائق "قبل نهاية السنة"...اقرأ المزيد
  • ميلة : الدعوة لجمع خطب الراحل الإمام الشيخ محمد الصالح بن طيار في كتاب...اقرأ المزيد
  • الطارف : ترقية و إدامة التراث الثقافي...اقرأ المزيد
  • برج بوعريريج: الحرائق تأتي في يومين على أكثر من 5 آلاف رزمة تبن وأشجار متنوعة (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
فيديو