أخبار محلية

سكيكدة: جمهور معتبر في أولى عروض السينما الشاطئية

28/07 12h14

سكيكدة -استقطبت تظاهرة السينما الشاطئية ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء في أول عرض لها بولاية سكيكدة بشاطئ واد القط ببلدية فلفة جمهورا معتبرا استمتع خلالها بمشاهدة فيلمين استمرا لساعة متأخرة من الليل حسبما لوحظ.

ولاقت هذه التظاهرة التي تحط الرحال لأول مرة بولاية سكيكدة إقبالا "لا بأس به" من قبل الجمهور السكيكدي و كذا السياح والمصطافين الوافدين على الولاية من مختلف الولايات المجاورة و الذين قدموا خصيصا لمشاهدة أفلام جزائرية قصيرة و أخرى طويلة تعرض على شاشة عملاقة تم نصبها على الرمال.

واستمتع الجمهور في أولى سهرات تظاهرة السينما الشاطئية التي ستدوم خمسة أيام بمشاهدة فيلمين أولهما قصير بعنوان (لوهيبلو ) والثاني (مؤكد حلال) و هو فيلم طويل حيث استمر العرض لساعة متأخرة من الليل. كما سيكون الجمهور على موعد كل سهرة إلى غاية يوم السبت المقبل مع عرض لفيلمين جزائريين على غرار "رحلة شويطر" و"بابيون" و كذا أفلام كرتونية للجمهور الصغير الذي لم يتم استثناؤه ضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي تهدف حسب المنظمين إلى إنعاش الفعل الثقافي والسهرات الصيفية بهذه الولاية الساحلية.

كما تهدف السينما الشاطئية المنظمة من طرف الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي بالتنسيق مع مديرية الثقافة لولاية سكيكدة حسبما صرحت به ل(وأج) رئيسة مكتب الجمعيات و المؤسسات الثقافية بمديرية الثقافة السيدة غنية شكريط الى "بعث النشاط السينمائي على المستوى المحلي و الترويج للأنشطة السينمائية و الأفلام الجزائرية بالدرجة الأولى".

و ستمكن مجانية الدخول لمشاهدة الأفلام بالسينما الشاطئية التي تتسع ل200 مقعد من استقطاب أعداد أكبر من الزوار الذين سيتمكنون من مشاهدة أفلام بالهواء الطلق مع استنشاق نسيم البحر و هو الأمر الذي لم يتعود عليه السكيكديون من قبل.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • الطارف : هلاك طفلة دهستها حافلة بسيدي قاسي (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: استلام 80 وحدة سكنية بدائرة الحدائق "قبل نهاية السنة"...اقرأ المزيد
  • ميلة : الدعوة لجمع خطب الراحل الإمام الشيخ محمد الصالح بن طيار في كتاب...اقرأ المزيد
  • الطارف : ترقية و إدامة التراث الثقافي...اقرأ المزيد
  • برج بوعريريج: الحرائق تأتي في يومين على أكثر من 5 آلاف رزمة تبن وأشجار متنوعة (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
فيديو