أخبار محلية

بسكرة : تراجع بنسبة 33 بالمائة في عدد حوادث المرور خلال السداسي الأول

28/07 12h16

بسكرة- سجلت مصالح الدرك الوطني ببسكرة, تراجعا بنسبة 33 بالمائة في عدد حوادث المرور خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2018 مقارنة بنفس الفترة من السنة المنصرمة, حسبما أفاد به اليوم الأربعاء نائب قائد سرية أمن الطرقات, الرائد يوسف حسناوي.

و تم تسجيل 14 حادث سير خلال الفترة الممتدة بين مطلع السنة الجارية و نهاية شهر يونيو المنصرم, فيما تم تسجيل 21 حادث خلال نفس الفترة من سنة 2017 , وفق ما أوضح ذات السؤول في تصريح ل/وأج/ على هامش الحملة التحسيسية حول حوادث المرور المنظمة بمناسبة موسم الاصطياف.

و تعود أسباب 90 بالمائة من الحوادث المسجلة - حسب الرائد حسناوي - إلى العنصر البشري من خلال على وجه الخصوص الإفراط في السرعة وعدم احترام قواعد المرور والتجاوزات الخطيرة وعدم احترام الإشارات المختلفة والمناورات الخطيرة من جانب بعض السائقين.

و أفاد ذات المتحدث بأن تراجع حصيلة حوادث المرور يعد "ثمرة جهود مصالح الدرك الوطني من خلال تكثيف حملات التحسيس والتركيز على التواجد الميداني لاسيما عبر المحاور الخطيرة كالطريق الوطني رقم 3 جنوبا والطريق الوطني رقم 46 الرابط بين ولايتي بسكرة والمسيلة وكذا الطريق الوطني 83 في محوره الرابط بين بسكرة و خنشلة."

و علاوة على تقديم نشاطات مشتركة مع الفاعلين في مجال السلامة المرورية, يتم في إطار الحملة التحسيسية التي بادرت إليها مصالح الدرك الوطني ببسكرة مرافقة مستعملي الطريق و حثهم على احترام قواعد السير لاسيما أولئك الذين يقطعون مسافات طويلة من الولايات الجنوبية عبر وسائل النقل الجماعية حيث تتميز شبكة الطرقات بالولاية خلال هذه الفترة بكثافة مرورية كبيرة باعتبارها منطقة عبور.

جدير بالذكر أنه تم إعطاء إشارة انطلاق الحملة التحسيسية حول حوادث المرور من المحطة البرية لنقل المسافرين بعاصمة الولاية تحت "شعار صيف دون حوادث " و ستتواصل إلى غاية 20 أغسطس المقبل.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • باتنة : حجز قنطار و38 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك...اقرأ المزيد
  • سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا ...اقرأ المزيد
  • المسيلة : غرق طفل في بركة مائية ببلدية محمد بوضياف...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
فيديو