أخبار محلية

تبسة : 34 مليون د.ج لتجسيد عديد مشاريع بالونزة

28/07 12h18

تبسة- تم تسخير غلاف مالي ب34 مليون د.ج ببلدية الونزة الواقعة على بعد 90 كلم شمال/شرق تبسة, لتجسيد مختلف مشاريع التنمية و التهيئة الحضرية, حسب أفاد به اليوم الأحد رئيس المجلس الشعبي البلدي بالنيابة.

و أوضح السيد حليم حميل , ل/وأج/ أنه سيتم إنجاز 6 عمليات في إطار مشاريع مدرجة برسم المخطط البلدي للتنمية للسنة الجارية , مشيرا إلى أن قطاعات التربية و الشباب و الرياضة إضافة إلى الموارد المائية معنية بهذه المشاريع , التي ستسمح بتحسين الإطار المعيشي لسكان هذه البلدية.

و لدى حديثه بالتفصيل, صرح ذات المنتخب بأنه سيتم تعزيز قطاع التربية ببلدية الونزة ب3 أقسام دراسية على مستوى القطب الحضري الجديد 700 مسكن بمبلغ 11 مليون د.ج إلى جانب عملية إعادة تأهيل المدرسة الابتدائية زوابي 1 بمبلغ 7,9 مليون د.ج. و استنادا لذات المصدر, من المزمع أيضا إنجاز مشروع لربط 40 منزل بحي "سلام" بشبكة التموين بمياه الشرب في إطار هذا البرنامج التنموي من خلال تسخير 2,9 مليون د.ج. و على صعيد آخر , أفاد السيد حميل بأنه سيتم إنجاز مشروع لربط مدرسة "رضا حوحو" بشبكة التطهير في آجال 50 يوما بغلاف مالي قدره 1,6 مليون د.ج , مضيفا بأنه تم أيضا إدراج مشروع ثان لربط قنوات تطهير بالشبكة الرئيسية لهذه البلدية بمبلغ 2,3 مليون د.ج. و علاوة على ذلك , ستستفيد بلدية الونزة من مشروع لإنجاز ملعب جواري خصص له غلاف قدره 7,9 د.ج , حسب ما أضافه ذات المصدر, مفيدا بأن "آجال الإنجاز ستكون 3 أشهر."

و أردف ذات المتحدث بأن جهودا كبيرة تبذل من أجل استكمال ورشة إنجاز 200 مسكن عمومي إيجاري بالونزة التي تشهد تأخرا بغية توزيع هذه السكنات على المستفيدين "قبل نهاية سنة 2018."

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • باتنة : حجز قنطار و38 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك...اقرأ المزيد
  • سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا ...اقرأ المزيد
  • المسيلة : غرق طفل في بركة مائية ببلدية محمد بوضياف...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
فيديو