كرة القدم

إوفاق سطيف يفوز بهدف دون رد على الوداد البيضاوي

15/09 08h11

سطيف- فاز وفاق سطيف الجزائري مساء اليوم الجمعة بملعب 8 ماي 1945 على حساب حامل لقب بطل إفريقيا الوداد البيضاوي المغربي بـ 1-0 و هي نتيجة الشوط الأول برسم مباراة الدور ربع النهائي /ذهاب/ لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم ليبقي بذلك على حظوظه قائمة ضمن هذه المنافسة.

و قد دخل الوفاق الشوط الأول من المباراة بقوة عن طريق تبادل كروي في الدقيقة الـ4 انطلاقا من وسط الميدان إلى أن وصلت الكرة إلى المهاجم لحبيب بوقلمونة الذي كان متواجدا بمنطقة ستة أمتار للفريق الضيف لكنه أهدر فرصة سانحة للتسجيل. أربع دقائق بعد ذلك رد الجناح الأيسر للوداد البيضاوي إسماعيل الحداد عن طريق عمل فردي و تغلغل داخل منطقة الوفاق لكن الدفاع افتك منه الكرة عندما كان يتأهب للقذف. و عاود الوفاق الضغط بعمل منسق شارك فيه أربعة لاعبين لتصل الكرة إلى الإيفواري داودي إسلا الذي أسكن الكرة في شباك الفريق الضيف في الدقيقة الـ16 من عمر المباراة. و في الدقيقة الـ18 قام فرحاني من جانب الوفاق بفتحة كادت أن تخادع حارس الوداد البيضاوي ياسين الخروبي الذي أوقف الكرة عند خط المرمى. بعد ذلك تمركز اللعب بوسط الميدان مع تسجيل هجمات عقيمة من الطرفين و كذا المخالفة التي نفذها محمد ناهيري لصالح الوداد البيضاوي في الدقيقة الـ41 حيث أخرجها دفاع الوفاق بصعوبة إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتفوق المحليين بهدف دون رد على وقع أهازيج الأنصار الذين غصت بهم مدرجات ملعب 8 ماي 1945 بساعة قبل بداية المباراة. الشوط الثاني دخله الفريق الضيف بنية ترجيح الكفة لصالحه حيث حصل الوداد في الدقيقة الـ46 على مخالفة لم تكن بعيدة عن منطقة عمليات المحليين مرت ببضعة سنتيمترات عن القائم الأيمن للحارس بولطيف. و تواصلت هجمات الوداد البيضاوي الذي قام لاعبوه بهجوم معاكس في الدقيقة الـ53 لتصل الكرة إلى المهاجم ميشال بابا تيندي الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام حارس الوفاق الذي أنقذ مرماه. و رد الوفاق في الدقيقة الـ61 بعمل منظم حيث مرر جابو الكرة برأسية محكمة وضع بها رفيقه جحنيط في وضعية سانحة لتعميق الفارق لكن هذا الأخير لم يستغلها كما ينبغي. من جهتهم رد لاعبو الوداد في الدقيقة الـ67 عن طريق عمل جماعي لكن الحارس بولطيف حال دون تمكنهم من تعديل النتيجة ليتواصل تمركز اللعب بوسط الميدان مع تسجيل هجمات معاكسة من الطرفين أخطرها تلك التي قادها المايسترو عبد المؤمن جابو الذي انطلق كالسهم من وسط الميدان في الدقيقة الـ1 من الوقت بدل الضائع (5 دقائق) إلى غاية منطقة 18 مترا و قذف بقوة لكن كرته مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الخصم. عناصر الوداد البيضاوي لم يتسلموا و قاوموا إلى غاية اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء حيث تحصلوا على ركنية في الدقيقة الـ4 من الوقت بدل الضائع لكن دون جدوى ليعلن الحكم الغابوني إيريك آرنو أوطوغو كاستان نهاية المباراة على وقع أهازيج الأنصار الذين طالبوا لاعبيهم بتكرار سيناريو سنة 2014 و الظفر بثالث لقب بطل إفريقيا بعد أن نالوه العام 1988 ثم في 2014 بصيغته الجديدة. يذكر بأن وفاق سطيف كان قد تأهل إلى الدور ربع النهائي لهذه المنافسة القارية بعد أن احتل المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف العملاق تي بي مازامبي الكونغولي فيما تأهل الوداد البيضاوي ضمن المجموعة الثالثة بمجموع 12 نقطة بعد أن تصدر ترتيب مجموعته. و سيخوض الوفاق مباراة الإياب للدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي في 21 سبتمبر الجاري بالدار البيضاء (المغرب).
- مدرب وفاق سطيف/رشيد الطاوسي: "قدم الفريقان عرضا جميلا من خلال مباراة ذات مستوى عالي، كل فريق حاول تحقيق نتيجة تخدمه ليكون في أريحية في مباراة الإياب بالمغرب".."وجدنا صعوبة كبيرة لأننا أردنا الفوز و في المقابل عدم تلقي هدف لاسيما أمام التركيبة الثرية التي يحوز عليها الوداد البيضاوي".." لم تكن لدي خيارات كثيرة لأن تشكيلة فريقي كانت تضم 15 لاعبا جاهزا من بينهم حارسي مرمى".. "أشكر اللاعبين على الانضباط التكتيكي و الإرادة القوية".. "كان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف في الشوط الأول لكننا ضيعنا الكثير من الفرص خاصة منها المرتدات".. "مباراة الإياب بالمغرب ستكون صعبة للغاية لأنني أعرف قوة الوداد على ميدان ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء".

- مساعد مدرب الوداد البيضاوي/يوسف أشاني: تهانينا للوفاق على الفوز، كانت مقابلة بشوطين الأول لصالح أصحاب الأرض و الثاني كان لنا بعد التوجيهات التي قدمت للاعبينا بين الشوطين حيث تحسن أداؤنا على الخطوط الثلاثة إلا أننا كنا نفتقد للنجاعة اللازمة و اللمسة الأخيرة". ."لنا أوراقنا التي سنستغلها في مباراة الإياب".(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ميلة: هلاك شخص دهسته سيارة بشلغوم العيد /حماية مدنية/...اقرأ المزيد
  • المسيلة : تفكيك شبكة مختصة في سرقة المواشي ...اقرأ المزيد
  • ميلة: تسجيل احتراق أزيد من 56 هكتارا من الغابات ...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: عطب بمحول كهربائي يمون إحدى مضخات سد قنيطرة يتسبب في  تذبذب توزيع مياه الشرب بأربع بلديات /الجزائرية للمياه/...اقرأ المزيد
  • تبسة : إجراءات مستعجلة لاستدراك التأخر المسجل في إنجاز السكن...اقرأ المزيد
فيديو