أخبار محلية

تبسة: تحقيق إنتاج "قياسي" ب 1,4 مليون قنطار من بطاطا آخر الموسم

13/10 08h11

تبسة - حققت ولاية تبسة إنتاجا "قياسيا" من بطاطا آخر الموسم برسم الموسم الفلاحي 2017-2018 و ذلك بمحصول وصل إلى 1,4 مليون قنطار حسب ما صرح به اليوم الخميس المدير المحلي للمصالح الفلاحية مخلوف حرمي.

و أوضح نفس المسؤول ل /وأج بأن ولاية تبسة قد حققت لأول مرة هذه الكمية خلال حملة الجني الحالية التي ستتواصل إلى غاية نهاية أكتوبر الجاري مشيرا إلى أن 87 ألف قنطار تم جنيها العام 2017.

و يعود تسجيل هذا الرقم القياسي في مجال إنتاج البطاطا وفقا لنفس المسؤول إلى الزيادة في المساحة المخصصة لهذه الشعبة التي قفزت من 2500 هكتار في الماضي إلى 2970 هكتارا حاليا. و قد سخرت مديرية المصالح الفلاحية جميع الوسائل البشرية و المادية اللازمة للفلاحين من أجل إكمال حملة الجني في أحسن الظروف حسب ما أضاف السيد حرمي, و كذا من أجل تسويق المحصول المعروف بجودته على الصعيد الوطني خاصة منه بطاطا منطقتي الحويجبات و الماء الأبيض.

و توقع من جهة أخرى تحقيق إنتاج يقدر ب 1,3 مليون لتر من زيت الزيتون "ذي نوعية جيدة" برسم نفس الموسم الفلاحي مشيرا إلى أن كافة التدابير اتخذت في هذا الشأن لإنجاح العملية. و أوضح في هذا الشان بأن حوالي 70 ألف قنطار من الزيتون من المتوقع إنتاجها أي ما يعادل زيادة طفيفة مقارنة بالحملة الفلاحية 2016-2017 التي تم خلالها تحقيق محصول ب 69 ألف قنطار مضيفا بأن غالبية هذه الكمية ستوجه للعصر على مستوى خمس معاصر.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • الطارف : هلاك طفلة دهستها حافلة بسيدي قاسي (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: استلام 80 وحدة سكنية بدائرة الحدائق "قبل نهاية السنة"...اقرأ المزيد
  • ميلة : الدعوة لجمع خطب الراحل الإمام الشيخ محمد الصالح بن طيار في كتاب...اقرأ المزيد
  • الطارف : ترقية و إدامة التراث الثقافي...اقرأ المزيد
  • برج بوعريريج: الحرائق تأتي في يومين على أكثر من 5 آلاف رزمة تبن وأشجار متنوعة (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
فيديو