أخبار محلية

قسنطينة: "انخفاض معتبر" في حرائق الغابات في 2018 (مسؤول)

8/11 13h56

قسنطينة 7 نوفمبر 2018 (وأج)-تم تسجيل "انخفاض معتبر" في حرائق الغابات بين شهري يونيو و أكتوبر المنصرمين بولاية قسنطينة حيث تم إتلاف 47,5 هكتارات مقابل 328,25 هكتار خلال نفس الفترة من سنة 2017 حسب ما علم اليوم الأربعاء من محافظة الغابات.

و قد تم إحصاء 10 حرائق منذ مطلع شهر يونيو المنصرم تاريخ إطلاق حملة مكافحة حرائق الغابات مقابل خمسين حريقا خلال سنة 2017 حسب ما صرح به لوأج المكلف بالإعلام و الاتصال بمحافظة الغابات علي زقرور.

و يعد تسخير الإمكانيات التي من بينها شاحنات مضادة للحرائق قادرة على التدخل لإخماد الحرائق على مسافة 100 متر إضافة إلى زيادة عدد لجان السكان عبر مجموع المناطق الغابية المهددة بخطر الحرائق بالانتقال من 12 لجنة منصبة خلال سنة 2017 إلى 24 خلال هذه السنة عبر مختلف مناطق الولاية سببا في انخفاض حرائق الغابات حسب ما كشف عنه ذات المسؤول.

و أردف ذات المسؤول بأن تنظيم قافلة تحسيسية و إعلامية بالتعاون مع المصالح الفلاحية و الحماية المدنية جابت على وجه الخصوص المناطق الغابية من أجل الوقاية من أخطار الحرائق و تسخير أرتال متحركة لولايات مجاورة في حالات الحرائق الخطيرة يعد عاملا آخر ساهم في التقليل من حرائق الغابات.

كما تفسر هذه النتيجة الإيجابية بالسير الحسن لجهاز مكافحة حرائق الغابات الذي أطلق في يونيو المنصرم و أيضا بفضل مختلف أعمال الوقاية المتعلقة أساسا بعمليات إزالة الأعشاب الضارة و تهيئة المسالك الغابية التي تم إنجازها بالتعاون مع مديرية الأشغال العمومية و شركة توزيع الكهرباء و الغاز حسب ما أكده السيد زقرور مذكرا بأن ولاية قسنطينة تتوفر على ثروة غابية تقدر ب18 ألف و 900 هكتار تمثل 8,50 بالمائة من المساحة الإجمالية.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز 2018 للوقاية من حرائق الغابات يحصي 9 مراكز مراقبة و 5 فرق تدخل متنقلة.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو