صالون - معارض

صالون الإنتاج الوطني بالأوراس: إقبال لافت للزوار على 3 مؤسسات محلية مصدرة

8/11 14h04

باتنة 7 نوفمبر2018 (وأج) - استقطبت ثلاث مؤسسات محلية "سيرام ديكور" و "أس أف أس" المختصة في صناعة التجهيزات واللواحق الكهربائية وأعمدة الإنارة العمومية وكذا "مجمع "غلوبال غروب" الأضواء في صالون الإنتاج الوطني بالأوراس الذي افتتح مساء أمس الثلاثاء بقاعة المعارض الكبرى "أسحار" بباتنة بعد أن كسبت رهان تصدير منتجاتها خارج الوطن.

وعلى الرغم من تنوع المنتجات المعروضة وجودتها في طبعة 2018 من هذه التظاهرة التي شاركت فيها حوالي 40 مؤسسة منتجة من 10 ولايات إلا أن المؤسسات المحلية الثلاث لفتت انتباه الزوار الذين أوضح بعضهم لوأج بأنها "نقلة نوعية" للصالون الذي يهدف بالأساس إلى ترقية المنتوج الوطني كما أوضح مدير غرفة التجارة والصناعة الأوراس مبروك بزاز.

وبالنسبة لمجمع "سيرام-ديكور" المختص في صناعة الخزف بمختلف أنواعه الكائن بمنطقة النشاطات ذراع بن صباح ببلدية تازولت فقد شرع في أولى عملية تصدير البلاط الأرضي "النوعية الأولى" شهر سبتمبر المنصرم نحو الأردن ثم ليبيا.

وحسب مسير المجمع أمين معلة فإن هذه المؤسسة الخاصة أبرمت اتفاقيات تجارية لتصدير منتجاتها نحو الأردن لمدة سنة إلى غاية أغسطس 2019 قابلة للتجديد وأيضا نحو كل من ليبيا وموريتانيا.

أما مؤسسة "أس أف أس" المختصة في صناعة التجهيزات واللواحق الكهربائية وأعمدة الإنارة العمومية فأكد مسيرها لخميسي سي محمد بأن أول شحنة من بعض منتجات المؤسسة المتمثلة في العوازل الكهربائية (توتر 60 ألف فولط) و (220 ألف فولط) فقد تم تصديرها منذ شهر إلى باماكو (مالي) فيما يتم التحضير لتصدير شحنة أخرى مماثلة نحو وغادوغو (بوركينا فاسو).

وأوضح مسير هذه المؤسسة التي تقع بمنطقة النشاطات ببلدية المعذر بأن الجهود مبذولة على مستوى المؤسسة من جل الولوج أكثر إلى السوق الإفريقية بعد إبرام اتفاقيتي تصدير نحو كل من مالي وبوركينافاسو لاسيما وأن "أس أف أس" تعد الوحيدة بإفريقيا حسبه- التي تنتج العوازل الكهربائية (توتر 60 ألف فولط) و (220 ألف فولط) حيث قال في هذا الصدد: "من شأن ذلك أن يزيد من حظوظنا ولدينا اتصالات في السودان و النيجر وساحل العاج".

بدوره شرع مجمع "غلوبال غروب" في التصدير مؤخرا نحو موريتانيا حسب ما أكدته المكلفة بالإعلام خامسة بوتيطاو بشقيه هونداي (تركيب الحافلات والشاحنات) و (كيا الجزائر) المختصة في تركيب السيارات.

من جهته أشار رئيس غرفة الصناعة والتجارة الأوراس سمير معلى أن هذا الصالون ركز على الصناعة الجزائرية وخاصة المحلية على غرار الصناعة الميكانيكية وتركيب السيارات والشاحنات والمقطورات والجرارات الفلاحية والرافعات والسيراميك وكذا الصناعة الكهرو- منزلية.

و تم تخصيص جناح بالصالون للجمارك يعنى بتوجيه أصحاب المؤسسات و المنتجين الذين يطمحون إلى تصدير منتجاتهم إلى الإجراءات والقوانين المعمول بها في هذا المجال.

وتشهد التظاهرة منذ الساعات الأولى لافتتاحها إقبالا لافتا للزوار لاسيما و أن قاعة العروض "أسحار" تتواجد بوسط مدينة باتنة مشيرا إلى أن هذا الصالون الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة الأوراس سيستمر إلى غاية 11 نوفمبر الجاري. (وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو