منشآت

المسيلة: تسخير إضافي ل 7 آلاف متر مكعب يوميا من مياه الشرب لفائدة مدينة بوسعادة (مديرية)

8/11 14h14

المسيلة 7 نوفمبر 2018 (وأج) - تم خلال الأسبوع الجاري تسخير كمية إضافية من مياه الشرب تقدر ب 7 آلاف متر مكعب يوميا لفائدة سكان مدينة بوسعادة بولاية المسيلة , حسب ما علم اليوم الأربعاء من مديرية الموارد المائية .

وأوضحت مصالح ذات المديرية أن هذا الحجم من مياه الشرب يتم جلبه انطلاقا من سد كدية أسرذون بولاية البويرة المجاورة على مسافة تزيد عن 70 كلم زودت بمحطات للضخ بها نظام ذاتي التسيير و أنجزت في الآجال المحددة من طرف مؤسسة "كوسيدار" العمومية.

ويتم حاليا استنادا لنفس المصدر إجراء التجارب على أنبوب جر المياه ومحطات الضخ والتجهيزات التي زودت بها هذه المحطات على أن يتم الاستغلال النهائي لهذا النظام المتعلق بتحويل المياه خلال آجال "لا تتعدى نهاية نوفمبر الجاري", حيث سيتم بموجب هذه الكمية التخفيف من العجز المسجل بمدنية بوسعادة في مجال التزود بماء الشرب والذي لا يتعدى 5 آلاف متر مكعب يوميا .

للإشارة فإن أشغال مشروع تزويد مدينة بوسعادة بمياه الشرب انطلاقا من سد كدية أسرذون انطلقت منذ نحو عامين وشهدت تأخرا بسبب عدم جدية المقاولات التي أسند لها المشروع في بداية الأمر غير أنه تم تدارك هذه الوضعية وتم منح الصفقة بالتراضي لفائدة مؤسسة "كوسيدار" العمومية بقيمة1 مليار د.ج .

ويترقب سكان مدينة المسيلة الانتهاء من مشروع مماثل تجري أشغال إنجازه وكان من المقرر استلامه بالموازاة مع مشروع تموين مدينة بوسعادة بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد كدية أسرذون في إطار التحويلات الكبرى للمياه. (وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو