كرة القدم

الرابطة المحترفة الاولى (موبيليس): شباب قسنطينة من أجل التدارك في جولة سيكون فيها الخطأ ممنوع على شباب بلوزداد

8/11 14h20

الجزائر- تتسم الجولة ال14 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم (موبيليس), المقررة مقابلاتها ابتداء من يوم الجمعة , بقمة الشرق الجزائري بين حامل اللقب شباب قسنطينة و الجار دفاع تاجنانت , فيما سيكون متذيل الترتيب, شباب بلوزداد مطالبا أكثر من أي وقت مضى بتحقيق الاستفاقة من بوابة ضيفه مولودية بجاية .

وسيسعى فريق شباب قسنطينة (المركز الثامن ب15 نقطة),- الذي سجل امس الثلاثاء استقالة مدربه, عبد القادر عمراني , مباشرة بعد تعثر الفريق بقواعده امام مولودية وهران (0-0)-, الى تجديد العهد بالانتصارات ومن ثم استرجاع الثقة التي بدأت تهتز, من خلال تجاوز عقبة الضيف دفاع تاجنانت (المركز ال14 ب10 نقاط).

و يتعين على شباب قسنطينة, الذي غاب عنه الفوز منذ الجولة السابعة (الانتصار بقواعده على نادي بارادو ب2-0), توظيف كل الاوراق المتاحة من اجل استرجاع الثقة واهم من هذا, عدم توسيع الهوة بينه وبين كوكبة المقدمة, علما ان فريق دفاع تاجنانت المتعثر هو الاخر في الجولة الماضية بميدانه امام جمعية عين مليلة ب(0-0), سيحاول العودة من سفرية قسنطينة باقل الاضرار الممكنة .

ومن المقابلات الواعدة في برنامج هذه الجولة, تبرز المواجهة التي سيستقبل فيها وفاق سطيف (المركز الثالث ب21 نقطة), والفائز يوم الثلاثاء خارج القواعد على اهلي برج بوعريريج (2-1)-, فريق شباب الساورة العنيد (المركز ال4 ب19نقطة), والذى لم يتجرع اي هزيمة في المقابلات الستة الاخيرة . هذه المعطيات تجعل هذه المقابلة في خانة المواجهات التي يصعب التكهن بنتيجتها باعتبار ان كل طرف فيها يحرص على تحقيق النتيجة التي تبقيه على مقربة من المتصدر اتحاد الجزائر (26 نقطة).

اقرأ أيضا: كرة القدم - الكأس الممتازة 2018 / شباب قسنطينة-اتحاد بلعباس: من سيخلف وفاق سطيف في سجل المنافسة؟

ومن جهته, سيحرص فريق نادي بارادو (المركز التاسع ب14 نقطة), الحاصل على اربع نقاط في المقابلتين الاخيرتين, الى تأكيد استفاقته الواضحة عند استقباله لضيفه جمعية عين مليلة (المركز ال11 ب13 نقطة), فيما سيكون فريق شباب برج بوعريريج تحت قيادة مدربه الجديد دزيري بلال على موعد مع رحلة تقوده الى عاصمة "التيتري" لتحدي اولمبي المدية (المركز ال11 ب13 نقطة), الذي سيلعب هو الآخر هذه المقابلة بقيادة مدربه الجديد توفيق روابح.

ويتعين على اولمبي المدية الذي اثبتت الجولات الماضية من البطولة هشاشته بقواعده , توخي الحيطة والحذر امام الاهلي الذي سيحرص على تسجيل انطلاقة واعدة تحت قيادة مدربه الجديد .

وفي اسفل الترتيب , سيكون شباب بلوزداد المثقل و المنهك بسلسلة النتائج السلبية (المركز الاخير ب7 نقاط), مجبرا على تحقيق نتيجة ايجابية عند استقباله لمولودية بجاية (المركز التاسع ب14 نقطة), في مقابلة

سيكون عنوانها الاكبر بالنسبة لابناء "العقيبة" تحت قيادة المدرب لطفي عمروش," تحقيق الفوز من أجل الابقاء على بصيص الامل في البقاء".

وتتواصل مقابلات الجولة ال14,يوم الاثنين المقبل بإجراء لقاء مولودية وهران مع اتحاد الجزائر (00ر17سا), على ان تختتم في اليوم الموالي بمقابلتين بين كل من شبيبة القبائل - نصر حسين داي (45ر17سا)و مولودية الجزائر -اتحاد بلعباس (00ر18سا).

— اتحاد الجزائر - شبيبة القبائل ...... مقابلة ساخنة على خلفية صراعات و تصريحات نارية ...

وعلى هامش اجراء الجولة ال14 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى, ستعرف نهاية هذا الاسبوع كذلك اجراء المقابلة المتأخرة عن الجولة ال13 بين اتحاد الجزائر و شبيبة القبائل يوم الجمعة المقبل بملعب عمر حمادي (الجزائر) ابتداء من الساعة ال54ر17سا .

وستقام هذه المقابلة على خلفية صراعات كلامية وتصريحات نارية , كان بطلها في المقام الاول رئيس شبيبة القبائل شريف ملال, الذي احتج بطريقة قوية على قرار الرابطة القاضي بتأجيل هذه المقابلة الى تاريخ 6 نوفمبر , قبل ان تقرر هذه الاخيرة اعادة برمجة هذه المقابلة يوم الجمعة .

اقرأ أيضا: بطولة الرابطة المحترفة الأولى /الجولة ال12 /: اتحاد الجزائر ينفرد بالصدارة مؤقتا وشباب بلوزداد يواصل الغرق

ولم يتوانى رئيس شبيبة القبائل , شريف ملال في توجيه الاتهامات الصريحة لرئيس الرابطة عبد الكريم مدور, وذهب حتى الى مطالبته بالاستقالة من منصبه.

ولم تقتصر تهكمات و انتقادات ملال على رئيس الرابطة عبد الكريم مدور , بل طالت سهام نقده كذلك المدير العام لاتحاد العاصمة عبد الكريم سرار.

وكإجراء متوقع, تم استدعاء رئيس شبيبة القبائل للمثول امام لجنة الانضباط في الجلسة المقررة, ليوم 12 نوفمبر 2018 من اجل الاستماع لأقواله بخصوص " التصريحات العلنية و العنيفة التي مست كرامة وشرف رئيس الرابطة".

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو