أخبار محلية

قسنطينة: لجنة مختلطة من أجل فهرسة أملاك الولاية

10/11 10h16

قسنطينة - سيتم "عما قريب" تنصيب لجنة مختلطة تجمع بين هيئات الجهاز التنفيذي لولاية قسنطينة و المجلس الشعبي الولائي من أجل إعداد "فهرسة حقيقية" لأملاك الولاية حسب ما أعلن عنه اليوم الخميس الوالي عبد السميع سعيدون.

و في كلمته خلال أشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي أعطى رئيس الجهاز التنفيذي المحلي تعليمات صارمة لأجل تنصيب هذه اللجنة "في أقرب الآجال" و الشروع "بدءا من شهر ديسمبر المقبل" في عمليات فهرسة و تصنيف الأملاك التي تتوفر عليها ولاية قسنطينة. كما سيتم تكليف هذه اللجنة المختلطة التي ستكون مكونة من مسؤولين من الإدارة المحلية و أملاك الدولة و الضرائب و أعضاء من مختلف لجان المجلس الشعبي الولائي باقتراح الحلول و التوصيات التي من شأنها أن تساهم في إعادة تثمين هذه الأملاك التي تعتبر "أساسية" من أجل تعزيز الموارد المالية للولاية.

و بعد أن وصف المنتخب المحلي ب"الحلقة الأقوى" ضمن سلسلة التنمية المحلية دعا ذات المسؤول ممثلي المواطنين إلى الانخراط "بشكل فعال و فعلي" في جميع المساعي التي تقوم بها الإدارات المحلية لاسيما فيما يتعلق بعمليات إعادة تثمين الأملاك. و بعد أن سلط رئيس الجهاز التنفيذي المحلي الضوء على أهمية التسيير المفوض للخدمة العمومية شدد على ضرورة العمل على إضفاء مناخ ملائم للاستثمار بالولاية و من ثمة تعزيز الموارد المالية للمدينة.

و فيما يتعلق بقطاع الأشغال العمومية أعلن الوالي عن تسخير الوزارة الوصية مؤخرا لميزانية تقدر ب500 مليون د.ج سيتم تخصيصها لإعادة تأهيل عديد الطرق الولائية و ميزانية مماثلة من أجل إنجاز نفق مروري بحي سيساوي عند المدخل الشرقي لمدينة قسنطينة. و بعد أن أبرز أهمية هذا المشروع في تخفيف الضغط على حركة السير نحو بلدية الخروب دعا الوالي المسؤولين المعنيين إلى الشروع من الآن في الدراسات الخاصة بإنجاز نفق مروري آخر بمدخل مدينة الخروب ثاني أكبر منطقة عمرانية بولاية قسنطينة. و عالجت الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي التي تميزت بالمصادقة على الميزانية الأولية للولاية لسنة 2019 عدة ملفات ذات الصلة بقطاعات التعليم العالي و التربية الوطنية و التكوين المهني على وجه الخصوص.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو