علوم - تكنولوجيا

سكيكدة : تنظيم "قعدة علوم" لفائدة ممثلي المجتمع المدني

10/11 10h18

سكيكدة - نظمت جامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة بالتنسيق مع مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية التابع لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي مساء اليوم الخميس تظاهرة سميت ب "قعدة علوم" وجهت الدعوة لحضورها إلى ممثلين عن المجتمع المدني.

و أوضح رئيس الجامعة سليم حداد لوأج على هامش هذه التظاهرة أن هذه "القعدة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعة و الولاية موجهة لفائدة ممثلي المجتمع المدني من أساتذة و جمعيات ناشطة في مجال العلوم و كذا مواطنين شغوفين بالعلم و الاستكشاف".

و أضاف المتحدث أن الهدف من هذه "القعدة" هو تبسيط العلوم و تفسير مختلف الظواهر العلمية بطريقة سهلة بهدف كما قال- تحبيب العلوم في أوساط المواطنين و تقريبها منهم.

و اعتبر ذات المسؤول أن هذه التظاهرة تندرج في إطار انفتاح الجامعة على المحيط الخارجي بهدف إعادة إحياء ثقافة العلوم و الاهتمام بها فضلا عن تطوير الخيال العلمي لدى الأشخاص و تطوير قدراتهم المعرفية و الإبداعية. و خصصت هذه التظاهرة للإجابة عن مختلف التساؤلات التي تخطر بذهن الحضور بخصوص مختلف الظواهر العلمية و ذلك بطريقة مبسطة و سهلة الفهم ما من شأنه تنمية الفضول العلمي و زيادة الشغف و الحماس تجاه العلوم الدقيقة حسب ما تمت الإشارة إليه.

للإشارة فإن "قعدة علوم " نظمت في إطار الندوة الدولية السادسة لتكنولوجيات التلحيم و صناعة المواد التي بادر لتنظيمها مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية بالتنسيق مع جامعة سكيكدة و التي احتضنتها هذه المؤسسة التعليمية العليا على مدار يومين.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو