مؤسسات

انطلاق فعاليات الأيام الجزائرية للجودة و الابتكار

3/12 11h44

سكيكدة - انطلقت اليوم الأحد بمقر مديرية الصناعة و المناجم بسكيكدة فعاليات الطبعة الأولى للأيام الجزائرية للجودة و الابتكار التي ستستمر إلى غاية 18 ديسمبر الجاري. و أوضح المدير المحلي للصناعة و المناجم, محمد عدنان زحنيت لوأج, أن الهدف من هذه التظاهرة هو تعريف أصحاب المؤسسات بمختلف الأجهزة التي وضعتها الدولة لصالح المستثمرين المحليين لتحسين المنتوج على غرار المعهد الوطني للتقييس والمعهد الوطني للملكية الصناعية والديوان الوطني للقياسة القانونية والهيئة الجزائرية للاعتماد.

كما تهدف هذه الأيام المؤطرة من طرف وزارة الصناعة و المناجم حسب ذات المصدر إلى حث المتعاملين الاقتصاديين على الابتكار مع إعلامهم بضرورة حماية منتجاتهم الصناعية وترقيتها لتكون مطابقة للمعايير الدولية استعدادا للمنافسة و التصدير في المستقبل .

و ستقدم في إطار هذه الأيام مداخلات مختلفة بجامعة 20 أوت 1955 لفائدة الطلبة و كذا المتربصين بمعاهد التكوين المهني بالولاية فضلا عن زيارات ميدانية إلى عديد الوحدات الصناعية كما ستشهد التظاهرة في اختتامها معرضا لأهم المنتجات المحلية التي تشتهر بها ولاية سكيكدة .

و ذكر السيد زحنيت أن ولاية سكيكدة قد اعتمدت منذ سنة2011 حوالي 320 مشروعا استثماريا عبر مختلف مناطق التوسع الصناعي عبر الولاية .

للإشارة فقد تحصلت ولاية سكيكدة على عدد من الجوائز الوطنية في مجال الابتكار منها المرتبة الأولى وطنيا سنة 2009 من خلال مؤسسة خاصة في الإلكترونيك و كذا تحصل مؤسسة خاصة ناشطة في مجال الميكانيك بنفس الولاية على المرتبتين الثانية في الصناعة الميكانيكية و الرابعة من خلال جائزة تشجيعية و ذلك سنتي 2012 و 2015 في حين عادت الجائزة الأولى وطنيا في مجال الابتكار لعام 2017 لمؤسسة خاصة من ولاية سكيكدة عن منتوج المناديل المضادة للسعات البعوض.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • جامعة قسنطينة 2 : أكثر من 2800 برنامج كمبيوتر صممها طلبة باحثون  في كلية تكنولوجيات الاتصال و الاعلام الحديثة منذ سنة 2012 ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: هلاك شخص و إصابة آخر في حادث سير ببلدية قصر الصبيحي ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
فيديو