مؤسسات

إنشاء "عما قريب" مؤسسة جزائرية - صينية لترقية المنتوج المحلي

3/12 11h45

سكيكدة- سيتم "عما قريب" بولاية سكيكدة إنشاء مؤسسة جزائرية - صينية لترقية المنتوج المحلي و ذلك في إطار شراكة بين مؤسسات صينية و جزائرية حسب ما أكده اليوم الأحد رئيس الغرفة المحلية للتجارة و الصناعة كمال حماني.

و أوضح نفس المسؤول لـوأج على هامش انطلاق بمقر المديرية المحلية للصناعة و المناجم الطبعة الأولى للأيام الجزائرية للجودة والابتكار بأنه سيتم قريبا "إدماج 40 شركة جزائرية مع 40 من نظيراتها الصينية متخصصة في عدة مجالات في إطار قانون 49/51 بالمائة و إنشاء مؤسسة مشتركة جزائرية – صينية".

و تهدف هذه المؤسسة وفقا لنفس المصدر, إلى ترقية المنتوج الوطني الجزائري و جعله "تنافسيا" ومنه فتح الباب للتصدير خارج قطاع المحروقات وأيضا العمل, كما قال, من أجل التقليص من الاستيراد حيث ستكمل هذه الشركات الصينية نظيراتها الجزائرية في تحسين نوعية مختلف المنتجات الصناعية.

و أضاف ذات المتحدث أن من خلال هذه المؤسسة المشتركة التي سيكون مقرها بولاية سكيكدة سيتم إنتاج عدد من المواد التي في العادة تستوردها الجزائر على غرار البلاستيك و قطع غيار الميكانيك و غيرها.

وفي سياق متصل بموضوع الشراكة ما بين المؤسسات الصناعية والتجارية والاقتصادية المحلية أكد ذات المصدر بأن عددا من المتعاملين الاقتصاديين من جزيرة "سوماطرا" بإندونيسيا سيقومون "عما قريب" بزيارة إلى الولاية للإطلاع عن القدرات الزراعية و السياحية والصناعية المحلية على أن تتوج زيارتهم بالتوقيع على اتفاقيات تجارية وصناعية مع متعاملين محليين

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • جامعة قسنطينة 2 : أكثر من 2800 برنامج كمبيوتر صممها طلبة باحثون  في كلية تكنولوجيات الاتصال و الاعلام الحديثة منذ سنة 2012 ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: هلاك شخص و إصابة آخر في حادث سير ببلدية قصر الصبيحي ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
فيديو