موسيقى

سولانج سيزاروفنا تمتع جمهور قاعة أحمد باي

3/12 11h47

قسنطينة-أمتعت المطربة الصاعدة سولانج سيزاروفنا القادمة من جزر الرأس الأخضر ليلة السبت إلى الأحد جمهور قاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة بباقة من أجمل أغانيها.

و قد تجاوب الحضور -على قلته- مع الوصلة الغنائية التي قدمتها هذه المطربة الروسية المولد بالرقص و التصفيق حيث لم تقف اللغة حاجزا أمام هذا التجاوب لتقدم دليلا آخر على أن الفن الجميل ليست له حدود.

و على مدار قرابة الساعتين ارتحلت هذه الفنانة التي أصدرت أول ألبوماتها سنة 2008 و نالت أولى جوائزها و عمرها لم يتجاوز السبع سنوات بالجمهور الحاضر عبر عديد العوالم فغنت بلغة برتغالية لألم الشعور بالغربة و الحنين للوطن و الحب و الاشتياق ضمن قالب موسيقي يعرف بعديد الطبوع الموسيقية التقليدية و العصرية المميزة لجزر الرأس الأخضر.

كما اغتنمت الفرصة للتنويه بالمطربة الجنوب أفريقية الراحلة مريم ماكيبا (1932-2008) التي تعد من أشهر الأصوات في بلدها و بالخارج أيضا حيث نالت شهرتها بفضل مواقفها ضد نظام الأبارتيد و كرمتها بطريقتها الخاصة فأدت مقتطفات من أشهر أغانيها على غرار "باتا باتا".

و كانت سولانج تتوقف في كل مرة عن الغناء للإعراب بلغة فرنسية عن إعجابها بتجاوب الجمهور و بسعادتها بزيارتها الأولى لمدينة الصخر العتيق واعدة بتكرار هذه الزيارة. تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا الحفل الفني تم إشراف وزارة الثقافة و الديوان الوطني للثقافة و الإعلام بالتعاون مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • جامعة قسنطينة 2 : أكثر من 2800 برنامج كمبيوتر صممها طلبة باحثون  في كلية تكنولوجيات الاتصال و الاعلام الحديثة منذ سنة 2012 ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: هلاك شخص و إصابة آخر في حادث سير ببلدية قصر الصبيحي ...اقرأ المزيد
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
فيديو